كيف تستخدم أربع شركات تكنولوجيا العقارات لدعم أعمالها التجارية

من خلال الاستفادة من المساحة المرنة والتصميم المُحسّن لتجربة الموظفين، تتبع شركات التكنولوجيا اليوم نهجاً مبتكراً في تعاملها مع العقارات

يشتهر عالم التكنولوجيا بأماكن العمل الرائعة المليئة بالمرافق—إلا أنّ إنشاء بيئة تجذب المواهب وتلهم الإبداع وتحفّز الموظفين على المشاركة لا تعني بناء جدار للتسلّق أو إنشاء بار للقهوة فحسب. تعتمد أكثر مكاتب التكنولوجيا نجاحاً مقاربة مدروسة لتحديد ما يحتاجه الموظفون للحفاظ على تركيزهم وإنتاجيتهم وسعادتهم في العمل. 

موظفو التكنولوجيا هم من يديرون الدفّة بدءاً من مهندسي البرمجيات وصولاً إلى مصممي المنتجات. اعتماداً على طبيعة وظائفهم، قد يحتاج الموظفون إلى مساحات لحل المشاكل المعقدة على حواسيبهم المحمولة، أو طرح أفكار جديدة مع زملائهم في العمل، أو العمل مع فرق المبيعات والتسويق، والذين يتولّون مهام الترويج والبيع لمنتجاتهم وخدماتهم. لذلك، يجب أن يكون مكان عملهم متنوعاً بقدرهم ويوفّر أنواع متعددة من المساحات ليتمكن الموظفون من التركيز على المهام المختلفة خلال اليوم، إذ تساعد ميزات مثل قاعات اجتماعات الإدارة المزوّدة بالفيديو وقاعات الاجتماعات الصغيرة والمقاهي متعددة الاستخدام ومساحات الاسترخاء الهادئة موظفي التكنولوجيا على إنجاز أعمالهم بشكل جيّد. إضافة إلى ذلك، يجب أن تتمتّع الشركة بثقافة تشجّع الموظفين على التنقل في أنحاء مكاتبهم والتجوّل في كل نوع من أنواع تلك المساحات.

مكتب Slack في WeWork في نيويورك.

كما تساهم المفروشات الملونة والأعمال الفنية في إلهام أفكار جديدة. تساعد بيئة صحية ومريحة تتسم بالكثير من الإضاءة الطبيعية والهواء النقي والنباتات على الحفاظ على شعورهم بالحيوية. 

إضافة إلى ذلك، غالباً ما تحتاج شركات التكنولوجيا الناجحة اليوم إلى التوسّع مع ازدياد حجم الطلب على أعمالها—وتحتاج بالتالي إلى مكان عمل ينمو معها. 

يمكن تكييف حلول المؤسسات الكبرى من WeWork مع الأعمال التجارية لكل عميل، بما في ذلك احتياجات شركات التكنولوجيا الاستثنائية. أنظر كيف مكّن تعاون شركات تكنولوجيا رائدة مع WeWork من بناء مكان عمل مثالي لفرق عمل التكنولوجيا المتزايدة لديها.

مكان عمل Slack  

كونها أداة تواصل داخل مكان العمل، تهدف Slack إلى تمكين الشركات لتكون أكثر شفافية، لذا تعمل منصة Slack على تسهيل التدفق المفتوح للمعلومات ليتمكّن الموظفون من التواصل والتعاون بشكل أكبر. لذا، كان من المنطقي أنّه عندما كانت Slack بحاجة إلى مكتب في نيويورك، لجأت إلى WeWork لتنشئ لها مساحة مخصصة ورحبة تعكس طبيعة مهمّتها وثقافة الانفتاح لديها. 

تتضمّن مساحة Slack في نيويورك الكثير من خيارات الجلوس المرنة، ليتمكّن الموظفون من التعاون في الاجتماعات الرسمية أو في اللقاءات الأصغر. تم تصميم كل مكان عمل فردي بشكل مريح وتم تجهيزه بما يحتاجه فريق التكنولوجيا لإنجاز مهامه على أفضل وجه. 

يقول ديانو روبرتس، نائب رئيس قسم مساحات العمل والعقارات العالمية في Slack: "عندما أنظر إلى أكثر أماكن العمل أهمية وتأثيراً، أشعر بأن هناك توازياً عميقاً بين الأدوات والثقافة والمساحات". وSlack هو مركز للتعاون حيث يجتمع الناس لإنجاز أفضل أعمال حياتهم. وتمثل WeWork الظاهرة لذلك."

المساحة المكتبية الجميلة لـPinterest

عندما بدأت شركة Pinterest–  والتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، النمو بشكل سريع، احتاجت الشركة إلى توظيف أشخاص في أقسام المبيعات والهندسة، فبدأت بالبحث في ولاية سياتل كموقع جديد للبحث عن مواهب الجديدة. مع ذلك، فإن لدى موظفي المبيعات والمهندسين احتياجات مختلفة تتعلق بأساليب عملهم: يحتاج موظفو المبيعات إلى أماكن مخصصة لاستقبال وإجراء المكالمات واستضافة العملاء، بينما يتطلب عمل المهندسين وجود مساحات لتبادل الأفكار وشرحها على اللوح، إضافة إلى أماكن تسمح لهم بالتركيز. 

طلبت Pinterest من WeWork التعامل مع التحدي المتمثل في إنشاء مكتب ديناميكي تحصل فيه كلتا المجموعتين على ما تحتاجه. وكانت النتيجة مكتباً جديداً في سياتل يحوي مساحات هادئة للعمل الذي يتطلّب تركيزاً، بالإضافة إلى مساحات مشتركة لاستضافة الفعاليات وتسلية العملاء.

مكتب Pinterest لدى WeWork في سياتل.

مكاتب TripActions المرنة حول العالم 

لكونها شركة سفر للأعمال تنمو بسرعة، كانت منصة TripActions بحاجة للتوسّع في أسواق مختلفة حول العالم والحصول على مواهب محلية. وبدلاً من محاولة الحصول على مكاتب وتوقيع عقود إيجار طويلة الأجل في كل موقع، قررت TripActions التعاون مع WeWork. باستخدامهم لـ WeWork كنقطة اتصال وحيدة، تمكنت TripActions من افتتاح مكاتب في سان فرانسيسكو ولندن وأمستردام وسيدني ونيويورك خلال سنة واحدة، ليرتفع عدد موظفيها من 40 إلى 400.

"تمنحنا WeWork المرونة اللازمة للنمو بسرعة، من دون الحاجة للقلق من صرف المزيد من المال على مساحات لا نحتاجها" – ريتش ليو، رئيس قسم الإيرادات في TripActions.

مقر ezCater الرئيسي الجديد المثير

تضاعف حجم شركة ezCater، وهي سوق عبر الإنترنت يقدم خدمات التزويد بالمأكولات للشركات، في كل سنة منذ العام 2012. بعد أن ازداد عدد موظفيها إلى 375، بحثت ezCater عن مكان عمل يمكنه استيعاب نموها، مع تعزيزه للثقافة القوية للشركة وقدرتها على جذب المواهب والحفاظ عليها.

نقلت الشركة مقرها الرئيسي إلى مساحة في WeWork في شارع 40 واتر ستريت في بوسطن فشغل كامل الطوابق الأربعة. وتعكس المساحة طبيعة أعمال ezCater، بوجود تصاميم فنية حول الأطعمة ورسومات خضراء اللون نابضة بالحياة وغيرها من التوسيمات المرتبطة بالطعام في كافة أنحاء المساحة. يستطيع الموظفون العمل في بيئة المكتب المفتوح أو يمكنهم الانتقال إلى حجرة صغيرة منعزلة أو غرفة جماعية حسبما تقتضي الحاجة. عندما يحين وقت الاستراحة، سيجد الموظفون مطبخاً مجهزاً بالكامل ومكتبة مريحة.

توفّر WeWork للشركات حلول لمساحات عمل بكافة الأحجام تساهم في حل أكبر التحديات التجارية التي تواجهها.

داون باباندريا هي كاتبة مستقلة تغطي مواضيع متعلقة بالعمل والتمويل الشخصي والتعليم العالي. ظهرت كتاباتها في العديد من المطبوعات، من ضمنها Family Circle وmonster.com. يمكنكم متابعتها على تويتر.

ARQUIVADO EM
IMOBILIáRIO TALENTO
Interessado no espaço de trabalho? Contacta-nos.