ناجية من مرض السرطان أسست منصة للتعافي من خلال شبكة WeWork

أسست كاثلين براون منصة Buddhi لتثقيف الأصدقاء والعائلات حول نوع الدعم الذي يحتاجه المرضى بالفعل.

We to We تضم أعضاء بنوا شركاتهم على منصة WeWork. 

انضمّت كاثلين براون إلى مكالمة فيديو من سيارة في لوس أنجلس بعد اجتماعها مع عضو آخر في WeWork وشريك محتمل لمشروعها Buddhi الذي هو عبارة عن منصة تعافي يديرها أفراد من المجتمع وتعمل براون على إنشائها للناجين من مرض السرطان وأحبائهم. وقد كانت براون في لوس أنجلس في رحلة عمل قادمة من شيكاغو للقاء شركاء محتمَلين لمشروعها، وكانت قد التقت العديد منهم من خلال معارفها في WeWork. وتقول: "عندما لا أعرف كيفية القيام بشيء ما بنفسي، ألجأ إلى مجتمع WeWork وغالباً ما أجد أحداً قادراً على مساعدتي". 

عندما كانت براون صغيرة، تم تشخيصها بنوع نادر من سرطان العظام، وفي غضون ثلاثة أشهر، كانت على شفير الموت في أحد المستشفيات المحلية. وخلال 15 شهراً من العلاج في مستشفى سانت جود لبحوث الأطفال، كانت تغمرها الزهور وبطاقات التمنّي بالشفاء من المحبين. وتقول معلّقة على هذا الأمر: "أظهر الناس دعمهم لي بالطريقة التي يُجيدونها. لكن ذلك جعلني أشعر أكثر بالمرض والشفقة على نفسي والخجل من عدم قدرتي على إظهار تقديري لدعمهم." 

وكان الخبر السارّ أنّ براون قد تعافت بالكامل بعد استكمالها لعلاجها في ديسمبر من العام 1996. بعدها، بدأت بمشاركة قصتها في فعاليات لجمع التبرّعات، ثم عملت في العديد من الأدوار التطوّعية والمهنية في مستشفى سانت جود.

وفي أبريل من العام 2017، بدأت عملها من منضدة مرنة في WeWork 220 N Green St في شيكاغو، بالتزامن مع عملها في مستشفى سانت جود. ومن خلال المستشفى وWeWork، تواصلت براون مع الكثير من الأشخاص الذين تأثروا بمرض السرطان وكان يبحثون عن نظام دعم لهم. وتعلّق على هذا الموضوع قائلة: "لا يأتي تشخيص السرطان مع دليل للتعافي. وبقيت أفكّر: كيف يمكننا تمكين أصدقاء وعائلات المرضى من الاستثمار في نوع الدعم الذي يحتاجه أحباؤهم بالفعل؟

وهكذا أصبح هذا السؤال مبعثاً لإنشاء شركتها Buddhi، وهي منصة تعافي لمن تأثّرت حياتهم بمرض السرطان: من المرضى والناجين إلى العائلات والأصدقاء. وتوضح براون: "تهدف المنصة إلى تخفيف الضغط على المرضى وأحبائهم ليجدوا الدعم المخصص لاحتياجاتهم". تسعى براون إلى تزويد الناجين بالموارد وشبكة مؤلفة من مرضى وناجين آخرين، ولمساعدة أصدقائهم وعائلاتهم على فهم طبيعة الدعم الأكثر ملاءمة لمساعدة المرضى. 

وتضيف براون: "لم أولد رائدة أعمال ولم أتخيّل أبداً أنني قد أقوم بتأسيس شركة يوماً ما". ولكن بعد تعاملها مع الآثار الجانبية طويلة الأمد للعلاج الذي تلقته، قررت التحدث مع فريق مجتمع WeWork حول فكرتها. أبدى أفراد الفريق على الفور رغبتهم بالمساعدة وشجّعوا براون لكي تبدأ بالتحدث إلى أعضاء آخرين في WeWork. ومن خلال مساعدة فريق المجتمع وشبكة أعضاء WeWork، استطاعت براون إيجاد مستثمرين وشركاء واستشاريين ماليين، إلى جانب شركة لتصميم وبرمجة مواقع الويب لتصميم العلامة التجارية والموقع الإلكتروني لمنصتها الجديدة. وحتى أن المصّور الذي يعمل على الموقع الإلكتروني لديها هو أحد الأعضاء في WeWork. 

تعرّف ألكس فورد-كارثر، وهو عضو في WeWork ومؤسس مشارك في Coder، وهي منصة لتطوير المشاريع تتعامل مع الشركات في مراحلها الأولى، على براون عبر مدير المجتمع في المبنى الذي يرتادانه. ويقول فورد-كارثر: "أدركنا منذ اللحظة الأولى أنّ براون لم تكن شغوفة ومتعمقة بالفكرة فحسب، ولكنها كانت تتمتّع أيضاً بالخبرة التجارية والشجاعة لتنفيذها". منذ تعارفهما في مارس 2019، ساعد فورد-كارثر وفريقه براون على تحديد العلامة التجارية لمنصتها Buddhi وإنشاء الملخص التعريفي والنموذج المالي، وكذلك تصميم واجهة المستخدم. ويضيف: "كان كل تفاعل بيني وبين براون صادقاً ونقياً. ليس لدي أدنى شك في نجاح منصة Buddhi".

تركت براون وظيفتها في مستشفى سانت جود في أبريل 2019 لتخصّص كامل وقتها للعمل في Buddhi، وحصلت على منضدة مرنة في المكان نفسه لتحافظ على شبكة علاقاتها. وهي تنوي إطلاق المنصة بحلول بداية العام 2020. على الموقع الإلكتروني، سيتمكّن المرضى والناجون من السرطان من الوصول إلى الموارد المرتبطة بصحتهم الجسدية والعقلية، بينما سيستطيع أصدقاؤهم وأفراد عائلاتهم التعرّف على نمط الدعم الذي يمكنه إحداث الفرق. فعلى سبيل المثال، وبدلاً من إهداء الزهور، سيكون بإمكان الداعمين إهداء اشتراك في تطبيق لممارسة الاسترخاء أو إرسال مجموعة متنوعة من الأغذية فائقة الجودة. 

تخطّط براون لإطلاق نسخة تجريبية لتحديد العراقيل ومعرفة ردود أفعال أوائل المستخدمين. وتقول: "لدينا مجتمع رائع من الداعمين من خلال شبكة علاقاتي وعملي في مستشفى سانت جود وWeWork".

وتعلّق لوري كوفي، من قادة مجتمع WeWork في WeWork 515 N State St في شيكاغو، والتي باتت مقرّبة من براون: "تجسّد كاثلين براون بحق معنى كلمة مجتمع محلي". مؤخراً، وقّعت براون لاستئجار مكتب لثلاثة أشخاص في مقر WeWork 625 W Adams Street الذي تمّ افتتاحه حديثاً في شيكاغو، وهناك، ستفتتح المقر الرئيسي الرسمي لـ Buddhi في نوفمبر. وتؤكد براون: "لم أكن لأمتلك الشجاعة لترك وظيفتي لولا الأمان الذي أحاطني به مجتمع WeWork".

جينا ويلسون هي مساهِمة كبيرة في فريق التواصل الاجتماعي في WeWork وكاتبة في Ideas by We. وتكتب جينا حول التأثير والاستدامة وموظفي WeWork حول العالم.

AVAINSANAT
WE TO WE YHTEISö
Kaipaatko työtiloja? Ota meihin yhteyttä.